احصل على استشارة

استشر فريق العمل لدينا الان
يمكنك متابعتنا على

تأسيس الشركات وإقامة العمل بمصر

تأسيس الشركات وإقامة العمل بمصر من الموضوعات التي يبحث عنها السادة الأجانب المستثمرين الراغبين في تأسيس شركات بمصر. ، ثم الحصول بموجبها على إقامة طويلة الاجل (إقامة عمل). ، وبالتالي سنستعرض سويا رحلة الحصول على إقامة عمل بمصر بداية من تأسيس الشركة و الإجراءات المطلوبة لها و إجراءات الحصول على إقامة عمل.

أنواع الاقامات في مصر

إقامة سياحية

هي إقامة تصدر للمتقدم عليها لمده قصير نسبيا تصل ل 6 اشهر يتم تجديدها وذلك للأجانب الموجودين بمصر غير العاملين.

إقامة استثمارية(إيداع بنكي)

يمكنك الحصول على إقامة طويلة الاجل بمصر وذلك عن طريق إيداع مبلغ 200000دولار امريكي بأحد البنوك المصرية وتقديم ما يفيد ذلك.

إقامة استثمارية (تأسيس شركة)

تأسيس الشركات بمصر وتقديم ما يفيد بدء النشاط لهيئة الاستثمار يمكنك من الحصول على إقامة عمل طويلة الاجل بمصر.

احصل على استشارة مجانية لتأسيس شركتك

    يمكنك الاتصال والحصول على استشارة مجانية على رقم 01063463560 او اترك رقمك عبر الفورم التالي وسيقوم طاقم العمل بالاتصال بك.

    تاسيس الشركات فى مصر
    تاسيس الشركات فى مصر اسس شركتك فى مصر الان خبراء تاسيس الشركات

    تأسيس الشركات بمصر

    إجراءات تأسيس الشركة بمصر استعرض بالملف التالي الإجراءات والأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في مصر(شركة شخص واحد). ، وهي احد أنواع شركات الأموال والتي يمتلكها شخص واحد فقط. والتي يمكنك تأسيسها سواء كنت مصري او اجنبي.

    • شهادة عدم التباس الاسم معتمدة من السجل التجاري.
    • شهادة بنكية بإيداع كامل راس المال ، ويراعي الا يقل راس المال عن 1000 وعن 50000 في بعض الأنشطة .
    • في حالة قيام الشخص الاعتباري بتأسيس شركة الشخص الواحد يتم تقديم المستندات التالية :توكيل من الممثل القانوني للشخص الاعتباري. مستخرج حديث من السجل التجاري للشخص الاعتباري (الاطلاع علي الأصل).
    • إذا كاام مؤسس الشاركة أحد أشخاص القانون العام يجب الحصول علي موافقة رئيس مجلس الوزراء او الوزير المختص بحسب الاحوال.
    • توكيل بتأسيس شركة الشخص الواحد ، سواء كان المؤسس شخص اعتباري أو طبيعي ويكون التوكيل منصوص فية تاسيس الشركات والتوقيع على عقود التاسيس امام الشهر العقاري.
    • نموذج التعريف بالمستثمر / الشركات عن صاحب الشركة أو المدير الاجنبي كمستند + صورتها على cd.
    • اصل مستخرج رسمي من سجل المحاسبين والمراجعين موجة لهيئة الاستثمار بمايفيد أحقية مراقب حسابات الشركة في مراجعةواعتماد ميزانيات شركات الاموال. ، أو أصل إقرار قبول تعيين في حال أن يكون قد تقدم بهذه الشهادة مسبقا للهيئة (يوفر مكتبنا مراقب الحسابات الذي له حق مراجعه شركات الاموال فقط تواصل على رقم 01063463560).
    • صور إثبات الشخصية للمؤسس سارية واضحة مع جواز طلب الاطلاع علي الاصل. رقم قومي للمصري و جواز السفر للاجنبي.
    • صور إثبات الشخصية للوكيل سارية واضحة بعد الاطلاع علي الاصل .رقم قومي للمصري و جواز السفر للاجنبي(مع وجود اقامة سارية).
    • صورة من كارنية القيد في نقابة المحامين للمحامي الذي يقوم بالتصديق علي العقد أمام نقابة المحامين. (محامي ابتدائي على الاقل ويكون كارنية المحامي ساري حتى تاريخه) ايضا يوفر مكتبنا المحامي الخاص للتعيين فى الشركة فقط تواصل على رقم 01063463560.
    • تحديد اسم وعنوان المستشار القانوني للشركة علي ألا تقل درجة القيد عن محام استئناف.
    • موافقة الجهة المختصة إذا كانت أي من أغراض الشركة تستوجب الحصول علي موافقة خاصة بمقتضي أحكام القوانين المعمول بها (موافقة مسبقة).
    • في حالة وجود حصة عينية عند التأسيس: تقديم تقرير تقييم الحصة العينية من أهل الخبرة من أصحاب المهن المنظمة بقانون وذلك بحسب طبيعة كل حصة وإقرار المؤسس بالموافقة علي صحة التقييم.
    • في حالة تأسيس شركة الشخص الواحد للعمل بنظام المناطق الحرة العامة وفقا لاحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2117 تتطلب ذات المستندات سابقة العرض بالاضافة إلي : استيفاء موافقة الهيئة قبل التأسيس وتصدر الموافقة من مجلس إدارة المنطقة الحرة المزمع إقامة المشروع بها .

    مصاريف تأسيس شركة فى مصر

    ستجد في الملف التالي توقع لمصاريف تأسيس الشركات في مصر والتي قد تختلف عن الواقع باختلاف راس المال . يرجي اخذ الاستشارة أولا عبر هاتف 01063463560 لا تنسي كود مصر 2+

    الإقامة في مصر وبدء النشاط

    بعد تأسيس الشركة وفق الإجراءات والضوابط السابقة يمكن السعي في الحصول على الإقامة وذلك عن طريق توفير كافة المستندات الدالة على بدء نشاط الشركة والتي حددتها هيئة الاستثمار المصرية كدليل على ان الشركة قد بدئت النشاط وتتلخص تلك المستندات في التالي.

    ابحث عن موضوعات اخري
    تواصل معنا
    Facebook
    Twitter
    LinkedIn
    WhatsApp

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

    error: Content is protected !!