احصل على استشارة

استشر فريق العمل لدينا الان
يمكنك متابعتنا على

معايير المحاسبة المصرية-تحميل ملف

تحميل معايير المحاسبة المصريه مع الشرح من رابط واحد,هي تلك المعايير والتفسيرات التي تستخدم في إعداد القوائم المالية والإيضاحات المتممة لها وفي المعالجات المحاسبية لبنود تلك القوائم.
تحميل-معايير-المحاسبة-المصرية

معايير المحاسبة المصرية. ، هي تلك المعايير والتفسيرات التي تستخدم في إعداد القوائم المالية والإيضاحات المتممة لها وفي المعالجات المحاسبية لبنود تلك القوائم. ولتحميل المعايير المصرية ، ولتسهيل تنزيلها ومراجعتها مع الاخوة المحاسبين الراغبين في فهم المزيد عنها. تجد هنا رابط لتحميلها كملف pdf اضغط هنا . ، او من الرابط بالأسفل وذلك بالضغط على كلمه تحميل سيفتح لك رابط التحميل على جوجل درايف .

كمايمكن تعريف معايير المحاسبة المصرية على انها مقاييس وضعت للتعامل مع البنود حتى تتوحد اساليب المعاملة والمقارنة كما عرفها ا.عادل فوزي

لماذا علينا دراسة معايير المحاسبة

مع بداية النمو الاقتصادي العالمي ودخول أسواق المال والبورصة الى الحياة الاقتصادية. ,مما أدى الى دخول الشركات لهذه الأسواق اما عن طريق طرح الأسهم او شراء اسهم في شركات أخرى. لذا كان لابد من تطوير النظم المحاسبية المتعلقة بعرض التقارير المالية التي تعكس مدى قدرة المنشاة على الحفاظ على أصولها وقدرتها على توفير التزاماتها تجاه الملاك والدائنين الاخرين.

مما أدى الى الحاجه الى ان تكون التقارير المالية التي تنتجها المنشاة وتطرحها على المستوى العام ان تكون معدة وفق معايير محددة وثابتة على المستوى المحلى والدولي وهو ما أدى الى نشئه معايير المحاسبة الدولية .

معايير المحاسبة الدولية والمصرية

هل يوجد اختلاف بين المعايير الدولية والمصرية؟. معايير المصرية في الأصل مشتقة من المعايير الدولية وانه بالفعل يوجد بعض الاختلافات البسيطة والموضحة في معايير المحاسبة المصرية.

ما هي الاختلافات بين المعايير المصريه والدولية؟

1- ارباح العاملين فى مصر تعتبر توزيعات الارباح ولاتدخل فى قائمة الدخل.اما المعايير الدوليه فتدخل قائمة الدخل.
2-قائمة الدخل الشامل فى المعايير الدوليه مكملة لقائمة الدخل اما وفق المعايير المصرية فهي قائمة مستقلة.
3- مخصصات قطاع البنوك لاتحمل عبء اضمحلال خسائر الائتمانية على قائمة الدخل وانماعلى المركز المالى.
4- توزيعات الارباح واعضاء مجلس الاداره لاتحمل على قائمة الدخل كمافى المعايير الدولية. وانما تعتبر توزيع للربح.

معايير المحاسبة المصرية

والصادرة كإطار مكمل للنظام المحاسبي الموحد بقرار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات رقم ( ٧٣٢ ) لسنة 2020.

وتنقسم المعايير الى:-

  1. معايير عامة يلتزم بها كافة الأنشطة سواء تجارية او صناعية(عرض القوائم المالية المعيار رقم1.)
  2. ، ومعايير خاصة لبعض الأنشطة(الاستثمار العقاري المعيار رقم34.) ، (التنقيب عن وتقييم الموارد التعدينية المعيار رقم36.) ،،،،،،،،،،،،
  3. معايير محددة لعمليات محددة او لبعض بنود الميزانية (المخزون المعيار رقم2.) ، (الأصول الثابتة وإهلاكها المعيار رقم10.) ،،،،،،،،،،،،

قائمة المعايير المحاسبية المصرية

هذه قائمة معايير المحاسبة المصرية وستجد بعض المعايير لها رابط منفصل لشرح المعيار مع تمنياتي بالتوفيق.

شرح مختصرلمعايير المحاسبة المصرية بالفيديو

تجد هنا رابط لشرح مختصر لمعايير المحاسبة المصرية مقدم على اليوتيوب. ، من الجمعية المصرية للمحاسبين والمراجعين المصريين. ، مقدمة الدكتور الفاضل ا/محمد حسن عبد العظيم القطان مدير عام فحص بمركز كبار الممولين.


تحميل معايير المحاسبة المصرية الجزء الاول

تحميل معايير المحاسبة المصرية الجزء الثاني

تعديلات معاييرالمحاسبة 2022

تعديلات معاييرمحاسبة 2023

شرح ماحدث من تعديلات بمعايير المحاسبة 2023

شكر خاص لدكتور عمرو حسني

chartered accountant FIFO أنواع الخصم اتخاذ القرارات الدارية اضمحلال الأصول الثابتة الأصول الثابتة الاهلاك التعريفات المحاسبية الخصم التجاري الخصم المسموح به الخصم النقدي الديون المشكوك في تحصيلها الديون المعدومة الفاتورة الالكترونية القوائم المالية المخزون المنظومة الضريبية الوارد أولا صادر أولا امتحان سجل المحاسبين اهلاك الأصول الثابتة برامج حسابات تأسيس الشركات في مصر تكاليف دليل الحسابات سعر شهادة دخل من محاسب قانوني سلع الجدول سلع الضريبة المضافة شجرة الحسابات ضرائب ضريبة الجدول ضريبة القيمة المضافة طرق تقييم المخزون عقوبات التهرب الضريبي فتاوى ضريبية قانون الإجراءات الضريبية قيود اليومية كورسات محاسبة كيف اصبح محاسب قانوني محاسب قانوني مراجعة مصاريف التأسيس معايير المحاسبة معايير المراجعة المصرية معيار الايجار نقطة التعادل

حمل الملف ولا تنسي تقييم الموقع

تقييم المستخدمون: 3.43 ( 4 أصوات)
ابحث عن موضوعات اخري
تواصل معنا
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!